الأحد، 05 مايو 2024 05:55 ص

يا التنفيذ يا رد الأرض.. لجنة فحص أزمة إقامة مدينة الحرفيين تجتمع لتحديد المصير

يا التنفيذ يا رد الأرض.. لجنة فحص أزمة إقامة مدينة الحرفيين تجتمع لتحديد المصير النائب محمد عطية الفيومى
الأحد، 23 أبريل 2017 12:13 م
كتب محمد صبحى

قال الدكتور محمد عطية الفيومى رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الإدارة المحلية لفحص أزمة إقامة مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة إن اللجنة ستعقد اجتماعا تحضيريا خلال الأسبوع الجارى لوضع خطة العمل والتحرك، لافتا إلى أنه سيتم استدعاء مسئولى الاستثمار للوقوف على أسباب عدم تنفيذ المشروع أو المطالبة برد قطعة الأرض إلى محافظة الجيزة للتولى التنفيذ.

وأضاف الفيومى فى تصريح لـ" برلمانى" أن الأفضل أن تقوم محافظة الجيزة بتنفيذ المشروع على أن يتم وفقا لنظام المطور الصناعى الذى يضمن طرح المساحة على شركة تتولى إعداد التصميمات الهندسية وتقسمها إلى قطاعات صناعية متخصصة تضع كل صناعة مستقلة بمساحة داخل المدينة، لافتا إلى أن جزء كبير من البنية التحتية لهذه المدينة تم الانتهاء من انشاءه.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إنشاء مدينة الحرفين بمحافظة الجيزة سيكون له أكثر من تأثير حيث هناك بعد اقتصادى يتمثل فى تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ولها مردود بيئى فضلا عن مردودها الايجابى فى توفير العمالة.

واستطرد الفيومى، أن المناطق الصناعية فى دول كثيرة ساهمت فى خلق رجال أعمال كبار لأن بها نوع من أنواع التدريب للمستثمرين الصغار بما يسهم فى تحويلهم لرجال أعمال كبار فى المستقبل.

 


print