الأحد، 28 أبريل 2024 11:27 م

أحمد العرجاوى يطمئن المرضى: انفراجة قريبة فى أزمة نواقص الأدوية

أحمد العرجاوى يطمئن المرضى: انفراجة قريبة فى أزمة نواقص الأدوية أحمد العرجاوى وكيل لجنة الصحة بالبرلمان
السبت، 22 أبريل 2017 01:13 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء مارس الماضى لتطوير منظومة وقطاع الدواء، تواصل اجتماعاتها لحل الأزمات التى حلت بقطاع الدواء بشكل عام.

 

وشدد العرجاوى في تصريح خاص لـ"برلمانى" على أن أزمة نواقص الأدوية في السوق ما زالت مستمرة، إلا أنه من المتوقع أن تشهد انفراجة قريبة، مشيراً إلى أن الأزمة مفتعلة لتحقيق مكاسب من قبل بعض شركات الأدوية.

 

وأشار العرجاوى إلى أن اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء "لجنة تطوير قطاع الدواء" برئاسة اللواء طبيب بهاء زيدان، بدأت فى اجتماعاتها لحل أزمة الدواء، منوها إلى أنهم اجتمعوا الثلاثاء الماضى، ولجنة الصحة تتابع معهم نتائج الاجتماعات.

 

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً أول 7 مارس الماضى بتشكيل لجنة برئاسة اللواء طبيب بهاء الدين أحمد زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة، وبعضوية عدد من أساتذة الجامعات ورؤساء مجالس إدارات بعض الشركات، وتتولى اللجنة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة طويلة الأمد لتطوير منظومة الصحة في مصر والتي ترتكز على التوسع في صناعات الدواء بحيث تنفذ خلال فترة من 12_24 شهرا وتنفيذ الخطة متوسطة الأمد خلال تسعة أشهر، وتعد اللجنة تقريراً دورياً عما قامت به من اعمال وإجراءات وما خلصت إليه من توصيات ودراسات ويعرضه رئيسها على رئيس مجلس الوزراء.


print