الأربعاء، 01 مايو 2024 04:16 م

النائب خالد عبد العزيز: مصر مقبلة على مجالات اقتصادية ضخمة بفضل اكتشاف 230 بئرا للغاز

النائب خالد عبد العزيز: مصر مقبلة على مجالات اقتصادية ضخمة بفضل اكتشاف 230 بئرا للغاز خالد عبد العزيز فهمى عضو مجلس النواب
الجمعة، 21 أبريل 2017 06:59 م
كتب محمود العمرى
 
أكد النائب خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن مصر قادمة بقوة فى مجالات اقتصادية جديدة بفضل اكتشاف 230 بئرا جديدة بتكلفة 2 مليار دولار، مضيفا أن الإنتاج الضخم سيساهم بشكل كبير فى الحصول على النقد الأجنبى، ويقلل من احتياجنا للغاز المسال الأجنبى.
 
وقال "عبد العزيز" فى بيان صحفى له، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى للغاز عام 2018، وسيكون البدء الفعلى لحقول الغاز بشمال الإسكندرية وحقل ظهر الضخم بنهاية العام الحالى. 
 
وأوضح "نائب المصريين الأحرار"، أن الاكتشافات تساعد فى ضخ العديد من الاستثمارات فى مواد البتروكيماويات وسبل إنتاجها، مؤكدًا أن مصر ستعمل على تطوير هذه الصناعة بمعدلات متسارعة، مما يساعد مصر فى تبوء مكانة متقدمة بين دول الصناعات التحويلية.
 
وأشار "عضو لجنة الإسكان"، إلى أن تنمية وتطوير تلك الموارد بطرق احترافية وبتخطيط علمى سيقلل من نسبة العجز فى الميزانية العامة للدولة والذى وصل إلى 375 مليار جنيه حتى الآن.

الأكثر قراءة



print