السبت، 20 أبريل 2024 08:00 ص

وكيل"العلاقات الخارجية" بالبرلمان: ننتظر من أمريكا محورين فى التعاون بملف مكافحة الإرهاب

وكيل"العلاقات الخارجية" بالبرلمان: ننتظر من أمريكا محورين فى التعاون بملف مكافحة الإرهاب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية
الجمعة، 21 أبريل 2017 03:09 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، لديها رغبة جادة فى التعاون مع مصر فى ملف مكافحة الإرهاب .

 وأضاف رضوان لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى ركز خلال لقائه مع وزير الدفاع الأمريكى على محور محدد، وهو تجفيف منابع الإرهاب ومواجهة الدول الداعمة له، لإدراكه أهمية أن يكون هناك ضغط دولى فى هذه النقطة تحديدا؛ لأن أهم خطوة لمواجهة الإرهاب هو تجفيف منابعه ووقف دعم الدول للجماعات الإرهابية .

وأشار رضوان إلى أن ما يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لمصر فى هذه القضية، أولا التعاون الأمنى والعسكرى، وهو ما تم مناقشته خلال اللقاء، بالإضافة للتعاون الاستخباراتى والمعلوماتى .

وأكد رضوان، أن مصر تعوَل على أمريكا فى إحداث نوع من الضغط الدولى لوقف دعم الجماعات الإرهابية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية من الممكن أن يكون لها دور فعال فى فتح الملف فى المؤسسات الدولية المختلفة، فضلا عن أن الدول الأوروبية ستحاول التوافق مع السياسة الأمريكية فى مكافحة الإرهاب .

 

 

 

 


print