الجمعة، 26 أبريل 2024 10:38 ص

"الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ".. ندوة للبرلمان العربى بالجامعة العربية

 "الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ".. ندوة للبرلمان العربى بالجامعة العربية البرلمان العربى
الجمعة، 21 أبريل 2017 11:20 ص
كتب إبراهيم سالم

ينظم البرلمان العربى برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمى، ندوة التكامل الاقتصادى العربى "الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ"، 23 أبريل 2017، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

ويأتى انعقاد هذه الندوة بمبادرة من البرلمان العربى للوصول إلى حلول عملية للاستفادة من الخبرات العربية لوضع التصورات المختلفة لتنويع الهياكل الاقتصادية العربية، وإعطاء دفعة قوية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كأداة لتحقيق النمو الاقتصادى المنشود على المستوى الوطنى والعربى .

وستركز الندوة على الآليات التشريعية من خلال استعراض المنظومة الاقتصادية العربية فى إطار جامعة الدول العربية ومعوقات تنفيذها، وتقديم المقترحات والرؤى العملية لتسريع وتيرة تحقيق التكامل الاقتصادى العربى من خلال خطوات تنفيذية والبناء على الخبرات والتجارب الدولية فى هذا المجال، لتحقيق التكامل الاقتصادى العربى.

وستختتم الندوة أعمالها باجتماع مع رؤساء اللجان المعنية بالشؤون الاقتصادية بالبرلمانات والمجالس العربية، للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير العمل العربى المشترك فى المجال الاقتصادى.

فيما يعقد البرلمان العربى مؤتمرا صحفيا عقب الجلسة الختامية، يستعرض فيه التجارب والخبرات المقارنة، مع تقديم توصيات واقتراحات قابلة للتنفيذ.

 


print