الجمعة، 03 مايو 2024 01:51 م

نائب عن طرح الحكومة مناقصة لشراء 50 ألف طن سكر: بنأمن الاحتياطى الاستراتيجى

نائب عن طرح الحكومة مناقصة لشراء 50 ألف طن سكر: بنأمن الاحتياطى الاستراتيجى عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية
الخميس، 20 أبريل 2017 06:34 م
كتب محمد أبو عوض

قال عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن العجز الحالى فى المطلوب والمعروض فى السكر، أكبر مما أعلنت وزارة التموين عن استيراده، وهو ما يعنى أنه يفوق 50 ألف طن، ووزاة التموين تقوم بتأمين المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية بشكل قوى خلال الفترة الحالية عقب تولى الدكتو على المصيلحى الوزارة.

 

وتابع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر بها إحدى شركات تصنيع وإنتاج سكر البنجر، سوف ستساهم فى تأمين المخزون الاستراتيجى من السك، ولكنها لم تصل إلى مرحلة الإنتاج القصوى لها، وسوف تستكمل كامل طاقتها الإنتاجية فى بداية العام المقبل، وهو ما يعتبر سببا أساسيا عقد وزارة التموين لمناقصة لتوريد السكر .

 

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية  التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت أنها تسعى  لشراء كميات كبيرة من السكر من خلال طرح مناقصة عالمية، على أن يتم الحصول على كميات لا تقل عن 50 ألف طن سكر، لسد العجز فى الإنتاج المحلى وتلبية احتياجات المواطنين .

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم طرح  المناقصة وسيتقدم شركات عالمية، حيث تحصل الوزارة على السكر بأفضل الأسعار لطرحها للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية ولأصحاب بطاقات التموين .

 

 


print