الخميس، 25 أبريل 2024 04:45 م

علاء عابد: كنا نعانى فراغا اقتصاديا وأمنيا فى عصر الإخوان وعلى المواطنين الإيمان بالدولة

علاء عابد: كنا نعانى فراغا اقتصاديا وأمنيا فى عصر الإخوان وعلى المواطنين الإيمان بالدولة النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان
الخميس، 20 أبريل 2017 06:40 م
كتب محمد صبحى

قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، ردا على سؤال حول الحملات الممنجهة ضد مجلس النواب لتشويه صورته، إن تلك الحملات معروف من يدعمها ويساندها، وأوجه رسالة إلى المواطن المصرى بضرورة إيمانه بالدولة الممثلة فى مؤسساتها الرئيسية سواء الرئاسة والقوات المسلحة والشرطة ومجلس النواب .

وأضاف عابد فى تصريح لـ" برلمانى" أن من الواضح أن استهداف المؤسسات هدفه إسقاط الدولة، وأنادى المصريين للتمسك والإيمان بالدولة ممثلة فى مؤسساتها التى اختفت إبان فترة حكم الإخوان، حيث لم يكن هناك دولة، وكنا نعانى من الفراغ الأمنى والاقتصادى والأخلاقى.

وتابع رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، أن الإعلام عليه دور فى توعية المواطنين موضحا أن القنوات التحريضية الخارجية التى تتعمد تشويه صورة مصر على غير الحقيقة يجب أن يتم اتخاذ اجراءات حاسمة ضدها لكى يكون هناك غرامات لمن يحرض ضد الدولة، وفى نفس الوقت نحن ضد تكميم الأفواه وغلق القنوات .

واستطرد "عابد" يجب أن يتم المحاسبة على عشوائية الإعلام التى تؤدى إلى مزيد من التطرف وكفر المواطن بالدولة ومؤسساتها، وبالتالى يكون أكثر عرضه للانضمام للجماعات المتطرفة التكفيرية.

وأضاف، أن البرلمان العربى يدرس تجديد الخطاب المشترك المعتدل بين الدول العربية مع المؤسسات الدينية المختلفة لمنع العنف والتطرف خاصة بعد العمليات الإرهابية التى تنظمها جماعة الإخوان الإرهابية وداعش، مشيرا إلى أنه يتم تبادل الزيارات مع الدول الأخرى وخاصة الأوروبية لتبادل الخبرات البرلمانية.

وأردف النائب علاء عابد، أن البرلمان العربى بصدد إعداد بعض التشريعات خاصة المتعلقة بالاستثمارات والاقتصاد وحقوق الإنسان والخطاب الدينى المعتدل، وتشريعات تعيد للدول العربية مكانتها بعد تفككها.

 


الأكثر قراءة



print