الإثنين، 29 أبريل 2024 07:25 ص

26 أبريل الجارى.. النائب رياض عبد الستار يتقدم بمقترحه فى البرلمان لتقنين "الفيس بوك"

26 أبريل الجارى.. النائب رياض عبد الستار يتقدم بمقترحه فى البرلمان لتقنين "الفيس بوك" رياض عبد الستار عضو مجلس النواب
الخميس، 20 أبريل 2017 12:34 م
كتب محمود العمرى

قال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه سيقدم مقترحه الخاص بتقنين الفيس بوك، فى جلسة البرلمان المقبلة يوم 26 أبريل الجارى، مؤكدا أن مقترحه تم تعديل بعض المواد فيه خاصة بأن يكون الاشتراك من خلال استمارة بيانات بقيمتها أو مجانية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيجمع التوقيعات اللازمة على مقترحه، لافتا إلى أن المقترح يهدف إلى تقنين الفيس بوك، نظرا لما ينشر فيه من مواد تحريضية، وأن يكون الدخول بالرقم القومى للمواطن، كما يكون من خلال معرفة الأجهزة الأمنية والمختصة، وذلك لحصر من يقوم بالدخول على مواقع التواصل الاجتماعى، ومعرفة كل الحسابات التى تستخدمها فى أعمال عنف وغيرها من التحريض.

 

كان رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أعلن لـ"برلمانى" أنه يعد مقترحا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى بالبلاد، لافتا إلى أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذى يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.

 

يأتى ذلك لما ذكره الدكتور محمد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، مطالبا بضرورة تقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى التى بدأ مؤخرا استخدامها فى التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على نشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعى بالإضافة لزيادة معدلات الطلاق بسببها أمام محاكم الأسرة.


print