الأربعاء، 15 مايو 2024 11:32 ص

أمين "دفاع البرلمان": مصادرة المزراع المستخدمة فى تصنيع المتفجرات لا يحتاج قانونا

أمين "دفاع البرلمان": مصادرة المزراع المستخدمة فى تصنيع المتفجرات لا يحتاج قانونا أحمد عبد التواب أمين دفاع البرلمان
الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:12 م
كتب محمد أبو عوض

 قال اللواء أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن العمل على سن تشريع يقضى بمصادرة المزارع والعقارات، التى يثبت بالدليل القاطع أنها تستخدم فى تصنيع القنابل والمتفجرات لاستخدامها فى العمليات الإرهابية، لا يحتاج إلى تشريع إنما قرار من الحكومة، فى ظل قانون الطوارئ .

وتابع أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان،فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاراضى والعقارات التى يتم مصادرتها، تباع فى مزاد علنى ثم تأخذ أموالها ويتم توزيعها على اهالى الشهداء وأصحاب السيارات التى لحق بها ضرر نتيجة العمليات الإرهابية.

 

 واللافت للنظر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة صرح، أنه يجب العمل على سن تشريع يقضى بمصادرة المزارع والعقارات، التى يثبت بالدليل القاطع أنها تستخدم فى تصنيع القنابل والمتفجرات لاستخدامها فى العمليات الإرهابية واستهداف الآمنين وترويعهم.

 

وكان قد أدان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بكل أسى الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف كمين سانت كاترين، مؤكدًا على أهمية الضرب بقوة، وبيد من حديد على أيدى الإرهابيين الخونة، وألا تأخذنا بهم رأفة ولا شفقة، مع خالص العزاء لأهل الشهيد، ودعائنا للمصابين بالشفاء العاجل.

 

 

 


print