الأربعاء، 15 مايو 2024 01:48 م

نائب: يجب مصادرة المزارع والعقارات التى يستخدمها إرهابيون لتصنيع المتفجرات

نائب: يجب مصادرة المزارع والعقارات التى يستخدمها إرهابيون لتصنيع المتفجرات عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والامن القومى بالبرلمان
الأربعاء، 19 أبريل 2017 06:55 م
كتب محمد أبو عوض

قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن تصريح وزير الأوقاف بسن تشريع يقضى بمصادرة المزارع التى تستخدم فى تصنيع القنابل صائب ومن الضرورى سن عدد من التشريعات التى تساهم فى تضيق الخناق على المجموعات الإرهابية.

 وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب مصادرة المزارع والعقارات التى يثبت ضلوع أصحابها فى العمليات الإرهابية ويتم بيعها فى مزاد علنى ويتم أخذ أموالها لتطوير وإصلاح ما دمرته التفجيرات الإرهابية السابقة.

وأضاف " أبو المجد"، يجب أن يحارب الارهاب من كل جوانبه وليس من اتجاه ونترك الاتجاه الأخر بمعنى" لابد على وزارة الأوقاف تجديد الخطاب الدينى وتدريب الدعاة والقضاء على الأساليب الدعوة العشوائية التى يقوم البعض بها.

 واللافت للنظر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة صرح، أنه يجب العمل على سن تشريع يقضى بمصادرة المزارع والعقارات، التى يثبت بالدليل القاطع أنها تستخدم فى تصنيع القنابل والمتفجرات لاستخدامها فى العمليات الإرهابية واستهداف الآمنين وترويعهم.

 

وكان قد أدان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بكل أسى الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف كمين سانت كاترين، مؤكدًا على أهمية الضرب بقوة، وبيد من حديد على أيدى الإرهابيين الخونة، وألا تأخذنا بهم رأفة ولا شفقة، مع خالص العزاء لأهل الشهيد، ودعائنا للمصابين بالشفاء العاجل.

 

 

 


الأكثر قراءة



print