الجمعة، 26 أبريل 2024 02:59 م

عبد العال لـ"مستشار الرئيس الامريكى" : مصر تقوم بإصلاحات اقتصادية غاية فى الأهمية.. وصدور "الاستثمار" قريبا

عبد العال لـ"مستشار الرئيس الامريكى" : مصر تقوم بإصلاحات اقتصادية غاية فى الأهمية.. وصدور "الاستثمار" قريبا الدكتور على عبد العال
الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:13 م
كتب نورا فخرى


استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم، نيك إيرز كبير مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الأنجيلية بمصر، والدكتور القس مايكل يوسف، حضر اللقاء من الجانب المصرى سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، وطارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائبة نادية هنرى عضو مجلس النواب عن تكتل (25-30) ، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب.

 

وصف الدكتور على عبدالعال وفقا لبيان صادر عن البرلمان فى بداية اللقاء، العلاقات المصرية الأمريكية بأنها علاقات استراتيجية، مشيراً إلى الزيارة الناجحة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية .

 

وأكد عبدالعال، أن مصر تخوض حربها فى مواجهة الإرهاب بمفردها نيابة عن العالم، كما تقوم بمكافحة الهجرة غير الشرعية لأوروبا عبر قيام مجلس النواب بإصدار قانون لتغليظ العقوبات على من يتورط فى تلك الجريمة، مشيرا إلى أن مصر تقوم رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة باستضافة حوالى 5 ملايين وافد من دول مجاورة، نتيجة لما تشهده تلك الدول من حروب وصراعات.

 

وعلى صعيد الوضع الاقتصادى أوضح "عبد العال" أن مصر تقوم بغصلاحات اقتصادية غاية فى الأهمية، لعل أبرزها تحرير سعر الصرف، وإصدار قانون ضريبة القيمة المضافة، مشيراً إلى أن مجلس النواب بصدد إصدار قانون للاستثمار يهدف إلى تحسين البيئة الاستثمارية ويقدم حوافز استثمارية للمستثمرين.

 

فى المقابل ، أكد البيان أن نيك إيرز، قدم جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التى لمسها منذ بداية تلك الزيارة، مشيراً إلى تقديره للجهود الدؤبة التى تقوم بها الدولة المصرية فى دعم وتكريس قيم المواطنة، وكذلك مواجهة الإرهاب، مشيداً بالمواجهة المصرية الفعالة للإرهاب ومؤكداً على استراتيجية العلاقات وأهميتها للبلدين .

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print