الجمعة، 29 مارس 2024 03:19 م

رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب: مصر ستظل داعمة للسودان اإقليميا ودوليا

رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب: مصر ستظل داعمة للسودان اإقليميا ودوليا النائب مصطفى الجندى
الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:35 م
كتب - السيد فلاح

‏‫وصف النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، الخطاب الذى بعثه السفير عمر دهب مندوب السودان بالأمم المتحدة، إلى نظيره السفير المصرى عمرو أبو العطا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، والذى وجه فيه الشكر لموقف مصر الإيجابى تجاه السودان بشأن الأوضاع فى إقليم دارفور، بأنه شهادة تقدير لمصر ومواقفها التاريخية تجاه دولة السودان الشقيق.

 

 وقال "الجندى" فى بيان أصدره اليوم، إن كلمات الشكر والثناء التى جاءت فى خطاب السفير السودانى تجاه مصر نسف جميع المزاعم والأكاذيب والافتراءات التى كانت تروج بان مصر تعمل ضد السودان.

 

 وأكد النائب مصطفى الجندى، أن التاريخ يؤكد دائما مواقف مصر التاريخية والثابتة والداعمة والمؤيدة للسودان وشعبه إقليميا وعربيا وأفريقيا ودوليا، مؤكدًا أن خطاب السفير السودانى فند جميع المزاعم والأكاذيب التى أشارت إلى تصويت مصر خلال اجتماع مجلس الأمن لصالح استمرار فرض العقوبات على الخرطوم، وأن موقف مصر داخل مجلس الأمن غير مساند للسودان، وهو ما لايصدقه أى عاقل.

 

 وقال " الجندى " إن خطاب السفير السودانى كشف عن أن هناك من يريدون الوقيعة بين مصر والسودان من خلال ترويج الأكاذيب والمزاعم التى لا أساس لها على أرض الواقعن مؤكدا أن العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة بين مصر والسودان على مر التاريخ لن يستطيع أحد أن ينال منها ابدان وأن مصر سوف تظل داعمة ومؤيدة للسودان الشقيق فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

 

 كما ‏‫أكد النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النوابن أهمية الزيارة التى يقوم بها السفير سامح شكرى وزير الخارجية، إلى السودان غدا الخميس، مشيرا إلى ان مباحثات ولقاءات السفير سامح شكرى خلال هذه الزيارة سوف تتطرق لجميع الملفات السياسية والاقتصادية والتعاون المشترك بين القاهرة والخرطوم تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

 

 وقال إن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط بين مصر والسودان، وأن هناك علاقات ذات طبيعة خاصة جدا تربط بين الشعبين المصرى والسودانى على مر التاريخن حتى لو كان هناك أى خلافات فى وجهات النظر بين البلدين، غلا أن هذه الخلافات لم تؤثر سلبيا على العلاقات بين شعبى وادى النيل.

 

 

 


print