الخميس، 25 أبريل 2024 02:41 م

النائب محمد فؤاد: أرفض منع النواب عن الإعلام.. وفرض أجندة تشريعية هو الحل

النائب محمد فؤاد: أرفض منع النواب عن الإعلام.. وفرض أجندة تشريعية هو الحل النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 19 أبريل 2017 06:07 ص
كتب تامر إسماعيل

طالب النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بضرورة وضع أجندة تشريعية واضحة ومحددة لنواب البرلمان وإعلانها لهم، معتبرا ذلك الحل الوحيد لأزمة التصريحات المثيرة التى يرددها بعض النواب فى الإعلام، رافضا اتخاذ قرار بمنع تحدث النواب بالإعلام إلا بموافقة هيئة مكتب البرلمان.

وقال فؤاد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الحل لتلك الأزمة هو فرض أجندة تشريعية، وإعلانها للنواب لينشغلوا بها وبتفاصيلها ويستعدوا لمناقشتها، فلا ينشغلوا بموضوعات مثارة فى الإعلام، أو الوقوع فى مناقشة قضايا تمس صورة البرلمان.

 

وطالب النائب، ائتلاف دعم مصر بصفته ائتلاف الأغلبية أن يتحمل مسئولية بوضع تلك الأجندة التى تتضمن أولويات التشريعات، مؤكدا أن منع النواب من الحديث فى الإعلام لعلاج أزمة التصريحات المثيرة للجدل ليس حلا، مشددا على قناعته برفض أى تقييد على حقوق النواب أو الإعلام أو المواطنين.

 

وكان الدكتور سعيد صادق استاذ علم الاجتماع السياسى قد طالب باتخاذ رئيس البرلمان لقرار بمنع النواب من التحدث فى وسائل الإعلام عن مشروعات قوانين او اقترحات إلا بعد مناقشتها فى اللجان المختصة او موافقة هيئة مكتب المجلس عليها، منعا لتشويه أعضاء المجلس باقتراحات غير موفقة.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print