الجمعة، 29 مارس 2024 04:59 م

سعيد اللاوندى: قطر تقود حربا على البرلمان بسبب إنجازه للاستحقاقات الدستورية

سعيد اللاوندى: قطر تقود حربا على البرلمان بسبب إنجازه للاستحقاقات الدستورية مجلس النواب
الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:15 ص
كتب إبراهيم سالم

أكد الدكتور سعيد اللاوندى، أستاذ العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أنه يقام ضد مجلس النواب فى مصر درجة من درجات التشويه بشكل عام، ومحاولة إفساد ما تم تحقيقه بشكل أساسى، لافتا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن البرلمانيين يلعبون دورا دون قصد فى ذلك، من خلال عدم إتقان صورة البرلمان والمحافظة عليه ومراعاة تصرافاتهم، حيث أنهم فى حاجة إلى الحصافة والذكاء.

 

وتابع "اللاوندى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن على الرغم مما تم ذكره سابقا فإنه لا مانع من أن الاستحقاقات الدستورية والتشريعية التى حققها البرلمان والحكومة ويسعى حاليا فى إنهاء الباقى منها أن تتعرض إلى حملة للتشويه لإفساد ما تم إنجازه فى مصر.

 

وأضاف "اللاوندى"، أن عدد من الدول الخارجية وبعض الدول الإقليمية، قائلا: "ولا ننكر أن هناك دول خليجية مثل قطر تحاول تشويه ما تم إنجازه ليس البرلمان فحسب بل الدولة المصرية بأكملها، حيث حتى أنه قبل مجئ مجلس النواب كانوا يشنون حرب قذره تستهدف النظام المصرى ككل، والعمل على الإعتداءات البرلمانية".

 

واستطرد "اللاوندى"، أن هذه الأمور ولابد من مواجهتها حتى يظهر البرلمان أمام ناخبيه بالشكل المقبول، مطالبا بعدم الإلتفات إلى هذه الحملات المشوهه والنظر قدما والعمل على زيادة الوعى لدى البرلمانيين داخليا وخارجيا.

 

 

 

 

 

 


print