الخميس، 25 أبريل 2024 06:21 م

الحكومة تتحدى الأطباء بالاختبارات.. ووكيل "صحة البرلمان": آليات قرار تجديد الرخصة غير واضح

الحكومة تتحدى الأطباء بالاختبارات.. ووكيل "صحة البرلمان": آليات قرار تجديد الرخصة غير واضح الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 07:16 م
كتب محمد أبو عوض

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن قرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بتجديد ترخيص مزاولة المهنة للأطباء بشكل دورى كل 5 سنوات، تم إثارته منذ فترة، وهو قرار غير واضح  المعالم ويحتاج إلى تفسير، يعنى بكل وضوح هل هيتم اختبار للأطباء؟ أم لا ؟.

 

وتابع وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير الصحة تحدث عن تجديد ترخيص مزاولة المهنة بشكل دورى كل خمس سنوات، دون إبداء أى آليات واضحة للقرار، وطرق تنفيذه، ما يتطلب معرفة هل الوقت مناسب لاتخاذ هذا القرار؟ وهل الوزارة استعدت من خلال التجهيز لهذا الموضوع.

 

كان الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، قال إن هيئة التدريب الإلزامى مستقلة، وتستهدف تحسين ورفع كفاءة الأطباء فى كل التخصصات، على أن يتم تجديد ترخيص مزاولة المهنة بشكل مستمر كل 5 سنوات.

 

وأضاف "عماد الدين"، فى تصريحات على هامش الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة التعليم الطبى الإلزامى، أن مصر تأخرت كثيرا فى إعلان إنشاء الهيئة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا كبيرا فى المستوى المهنى للأطباء. 


الأكثر قراءة



print