الجمعة، 29 مارس 2024 02:54 م

محمد بدراوى: "الأسعار مش هى اللى ارتفعت لكن قيمة الجنيه قلت"

محمد بدراوى: "الأسعار مش هى اللى ارتفعت لكن قيمة الجنيه قلت" النائب محمد بدراوى
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 01:32 م
كتب إبراهيم سالم

قال النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن انخفاض قيمة الجنيه هى العامل الأساسى والرئيسى فى كل التغيرات فى التكلفة خاصة للمواد التى تدخل فى الصناعة، لافتا إلى أنه فى حالة تكاسل الدولة عن أخذ موقف جاد نحو استعادة قيمة الجنيه سيزداد ارتفاع كافة أنواع السلع وخصوصا التى تحتاج إلى مدخلات ومواد خام.

 

وتابع "بدراوى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ارتفاع أسعار فوانيس رمضان بنسبة 60% عن أسعار العام الماضى جاء نتيجة ارتفاع أسعار الخامات، إضافة إلى أن الجنيه المصرى فقد أكثر من نصف قيمته، قائلا: "الأسعار مش هى اللى ارتفعت قيمة الجنيه هى اللى قلت".

 

وأضاف "بدراوى"، أن الدولة أمامها حلان حاليا من خلال وضع خطة طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى، حيث تأتى الأولى من خلال تشغيل المصانع المغلقة ودعمها، والقصيرة من خلال ضخ حزمة من السندات الدولارية الجديدة من البنك المركزى، والذى لديه احتياطى من الدولارات وصل إلى 29 مليار دولار، لافتا إلى أن هذه هى اللحظة الحاسمة لتدخل البنك المركزى والدولة لاستعادة قيمة الجنيه وخفض سعر صرف الدولار.

 

كانت الغرفة التجارية بالقاهرة أعلنت أن هناك زيادة فى أسعار فوانيس رمضان لهذا العام تصل إلى 60%  وخاصة المنتج المحلى، وذلك بسبب إرتفاع أسعار المواد الخام من البلاستيك والأخشاب وغيرها من المواد التى تدخل فى تلك الصناعة.


print