الأحد، 28 أبريل 2024 04:43 م

وكيل البرلمان يدعو شيوخ القضاة لجلسة موسعة بالمجلس لإنهاء أزمة "الهيئات القضائية"

وكيل البرلمان يدعو شيوخ القضاة لجلسة موسعة بالمجلس لإنهاء أزمة "الهيئات القضائية" سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 12:10 م
كتب محمد مجدى السيسى

دعا سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، شيوخ القضاة إلى جلسة موسعة بالبرلمان مع قيادات مجلس النواب، لفتح نقاش موسع حول الأزمة الدائرة بين الجانبين على خلفية تعديلات قانون السلطة القضائية الخاص بطريقة اختيار رؤساء الهيئات والجهات القضائية، للوصول إلى حل يرضى الطرفين وينزع فتيل الأزمة بشكل توافقى.

 

وأضاف "وهدان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مجلس النواب حريص كل الحرص على تجنب أى صدام مع القضاء، متابعاً: "نجل القضاء ونحترم مواقفه، والسلطة القضائية أحد أهم أعمدة الدولة، صحيح مارسنا حقنا فى التشريع وفق نصوص الدستور، لكن الظرف الراهن يفرض علينا توافق حال حدوث أى اختلاف، كوننا شركاء فى مسئولية الحفاظ على كيان الدولة المصرية".

 

وأكد وكيل البرلمان، أنه سيفتح نقاشا مع الدكتور على عبد العال لبحث الترتيبات اللازمة لعقد تلك الجلسة.

 

يأتى ذلك بعد أن تسلم مجلس النواب تقرير قسم التشريع بمجلس الدولة والذى أبدى فيه رفضه لمشروع تعديلات قانون السلطة القضائية الخاص بطريقة اختيار رؤساء الهيئات والجهات القضائية، معتبراً أن تلك التعديلات قد شابها عدم الدستورية.

 

جدير بالذكر أن مشروع القانون الذى وافق عليه مجلس النواب، تضمن تعديلات مُقترحة بإعطاء رئيس الجمهورية سلطة اختيار رؤساء الهيئات القضائية على أن يتم الاختيار ما بين أقدم 3 نواب بكل هيئة ترشحهم الجمعيات العمومية لتلك الهيئات.


الأكثر قراءة



print