الجمعة، 03 مايو 2024 07:14 م

نائبة بـ"إعلام البرلمان": برامج المقالب حمى أصابت المجتمع وهدفها الوحيد جمع الأموال

نائبة بـ"إعلام البرلمان": برامج المقالب حمى أصابت المجتمع وهدفها الوحيد جمع الأموال النائبة ميرفت ميشيل عضو لجنة الثقافة والإعلام ورامز جلال
الإثنين، 17 أبريل 2017 08:05 م
كتب تامر إسماعيل

انتقدت النائبة ميرفت ميشيل عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، موجة برامج المقالب التى يتم تجهيزها لإذاعتها فى شهر رمضان المقبل، ووصفتها بالحمى التى أصابت المجتمع المصرى، وأنها لاتحمل أى هدف ولاقيمة سوى جمع الأموال من الإعلانات ونسب المشاهدات.

وقالت النائبة فى تصريحات لـ"برلمانى" إن بعض القنوات الفضائية لاتسعى لتقديم مضمون ومحتوى إعلامى يخدم المجتمع ونموه فى الفترة الصعبة التى يمر بها الوطن، مؤكدة أن الأزمة فى أن شريحة كبيرة من المواطنين تعتبر جهاز التليفزيون هو المكون الرئيسى لثقافتها وتوجهاتها، وهو مايعظم من خطورة تلك البرامج التى تستخدم أساليب لا إنسانية فى التخويف وصناعة المقالب.

وطالبت عضو لجنة الثقافة والإعلام من القائمين على تلك البرامج والقنوات الفضائية بأن يكفوا عن صناعة تلك النوعية، التى بدأ تقليدها وإنتاجها فى كل القنوات ليستحوذوا على جزء من الإعلانات فى رمضان، وطالبت بوضع اعتبارات الثقافة والأخلاق وظروف الوطن فى الاعتبار.

ويجرى خلال الفترة الحالية إعداد وتجهيز العديد من برامج المقالب فى عدد من القنوات الفضائية وشركات الإنتاج، تمهيدا لعرضها خلال شهر رمضان المقبل، يشارك فيها العديد من نجوم الفن أشهرهم برنامج الفنان رامز جلال.

 

 


الأكثر قراءة



print