الخميس، 16 مايو 2024 01:30 ص

أمين سر "قوى البرلمان": سنخاطب "القوى العاملة" لإرسال اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية

أمين سر "قوى البرلمان": سنخاطب "القوى العاملة" لإرسال اللائحة التنفيذية للخدمة المدنية النائب عبد الرازق زنط
الإثنين، 17 أبريل 2017 04:13 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون الخدمة المدنية الجديد تضمن تثبيت العمالة المؤقتة المتعاقدة حتى 30/ 6/2016 بعد قرار اللائحة الجديدة، لافتا إلى أن الموعد المحدد وفقا لما أعلنه المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء سيكون فى موعد أقصاه السبت المقبل.

 

وتابع "زنط" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن لجنة القوى العاملة سترسل خطابا لوزير القوى العاملة ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء لإرسال اللائحة التنفيذية لمناقشتها باللجنة فى أقرب وقت ممكن، حتى يتسنى لها مراجعتها، والتأكد من مدى مطابقتها لمواد القانون الذى أقره البرلمان سابقا.

 

وأضاف "زنط"، أن هذه الخطوات ستعمل على إضفاء حالة من الثقة ما بين العاملين والدولة، والتأكد من مدى جدية الدولة فى تثبيت هذه العمالة المؤقتة، ومحاولة حصر العاملين على الصناديق الخاصة من أجل تحديد موقف لهم فى أسرع وقت.

 

كان رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء المستشار محمد جميل، أكد أنه سيتم تثبيت العمالة المؤقتة المتعاقدة حتى 30 / 6، 2016 بعد قرار اللائحة الجديدة، وعلى الفور يبدأ الجهاز باتخاذ الإجراءات طبقا لأحكام القانون واللائحة التنفيذية لإنهاء إجراءات تثبيت العمالة.


print