الإثنين، 29 أبريل 2024 11:47 ص

النائب علاء عبد النبى يشيد بزيادة دعم التموين فى رمضان ويطالب بمعايير لمستحقى الدعم

النائب علاء عبد النبى يشيد بزيادة دعم التموين فى رمضان ويطالب بمعايير لمستحقى الدعم النائب علاء عبد النبى
الإثنين، 17 أبريل 2017 03:15 م
كتب نورا فخرى

قال النائب علاء عبد النبى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اتجاه وزارة التموين بزيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، سيكون قرارا جيدا، مشيرا إلى أنه سيخدم الفئة الحائزة على بطاقات تموينية، لكنة لن يشمل الفئات الأخرى غير الحائزة لهذه البطاقات فى ظل ثبات الأجور، وخاصة فى الهيئات ومنظمات القطاع الخاص.

 

وقال عبد النبى، إن هذه الزيادة ستكون مؤقتة خلال شهر واحد فقط وليست زيادة دائمة، وتأتى فى ظل الحديث الدائم للحكومة عن تنقية البطاقات التموينية واستبعاد الغير مستحقين كما يتم تردديها دون وضع معايير معلنة وشفافة حول من له الحق فى أن يكون له بطاقة تموينية، مع تبسيط إجراءات استخراجها.

 

وأكد عضو اللجنة التشريعية، ضرورة وضع حل شامل يشارك فيه كافة أطراف المنظومة من حكومة وقطاع خاص وومثلى المجتمع، لإنهاء أزمة انفلات الأسعار الغير مبررة ووضع إجراءات صارمة لضبط الأسواق .

 

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن أمس، عن قيام الوزارة حاليًا بإعداد دراسة بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، وأنه جار الاتفاق مع وزارة المالية لمعرفة التكلفة لزيادة الدعم خلال الشهر المبارك.


print