الجمعة، 26 أبريل 2024 11:46 ص

إن فاتك الميرى اتحسر عليه.. "تعليم البرلمان" توصى بمساواة أجور معلمى المدارس الخاصة بالحكومية

إن فاتك الميرى اتحسر عليه.. "تعليم البرلمان" توصى بمساواة أجور معلمى المدارس الخاصة بالحكومية معلم
الأحد، 16 أبريل 2017 10:12 م
كتب عبد اللطيف صبح

قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، ورئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة التعليم لدراسة وبحث مشاكل المدارس الخاصة والدولية، إن اللجنة شارفت على الانتهاء من تقريرها، لافتا إلى أن التقرير أوصى بمساواة معلمى المدارس الخاصة بزملائهم فى المدارس الحكومية من حيث الأجور والمرتبات.

 

وأشار برعى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن اللجنة ناقشت تدنى أجور معلمى المدارس الخاصة، لافتا إلى أن بعضهم يتقاضى أجورا  تتراوح من لـ 500-800 جنيه، موضحا أن اللجنة وضعت عدة اختيارات أمام هذه المدارس، إما تطبيق الحد الأدنى للأجور أو معاملة هؤلاء المعلمين أسوة بالمدارس الحكومية.

 

كما لفت رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن اللجنة أوصت أيضا بعدم جواز ترك المعلمين بالمدارس الخاصة العمل من تلقاء أنفسهم خلال العام الدراسى، موضحا أن تلك كانت إحدى شكاوى أصحاب المدارس الخاصة الممثلين باللجنة الفرعية.

 

يذكر أن لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب كانت قد شكلت لجنة فرعية لدراسة وبحث مشاكل المدارس الخاصة والدولية، برئاسة عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم، ومشاركة ممثلين عن أصحاب المدارس الخاصة وممثلين عن هيئة الأبنية التعليمية، وعدد من أولياء الأمور.


print