الجمعة، 19 أبريل 2024 06:12 ص

بدراوى: إنشاء صناديق استثمارية متخصصة داخل صندوق تحيا مصر توجه جيد ونحتاج لتحديد طبيعة عملها

بدراوى: إنشاء صناديق استثمارية متخصصة داخل صندوق تحيا مصر توجه جيد ونحتاج لتحديد طبيعة عملها محمد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية
الأحد، 16 أبريل 2017 06:27 م
كتبت سماح عبد الحميد

قال محمد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن توجه وزيرة الاستثمار سحر نصر لإنشاء صناديق متخصصة داخل صندوق تحيا مصر ، توجه جيد.

 

وأضاف بدراوى لـ"برلمانى"، أننا فى حاجة إلى توضيح طبيعة هذه الصناديق، وما إذا كانت صناديق تبرعات، أو صناديق استثمار ذات عائد.

 

وأوضح أنه فى حالة أن تكون صناديق استثمار ذات عائد فمن المفترض أن تخضع للائحة خاصة، توضح مجلس إدارتها وطريقة عملها.

 

وأكد بدراوى على تشجيع أى توجه يدعم الاستثمار، لافتا إلى أن اهتمام الوزيرة بالمشروع فى حد ذاته رسالة طيبة منها.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفقت مع محمد العشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، على ضرورة العمل لزيادة موارد الصندوق، نظرا لدوره فى العمل على توفير حياة كريمة للمواطنين.

 

وفى هذا الإطار، بحثت الوزيرة مع "العشماوى" خلال لقاء جمع بينهما فى مقر وزارة الاستثمار بصلاح سالم، إنشاء صناديق استثمار متخصصة، مثل صندوق لدعم إنتاج الأدوية، وصندوق للصناعات الزراعية ومعالجة الفاقد الزراعى، ودعت الوزيرة، المستثمرين ورجال الأعمال إلى دعم صندوق تحيا مصر، فى اطار المسئولية المجتمعية ومساندة الاقتصاد المصرى، ولما ينعكس ذلك من تضافر الجهود والتعاون الحقيقى بين افراد المجتمع ليمثل نموذجاً ايجابياً للتكامل بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، والذى يسهم فى تنمية المجتمع فى مختلف المجالات.


print