الجمعة، 17 مايو 2024 10:35 ص

النائبة ثريا الشيخ: "الزوايا فيها ناس بتعجن ومش كل من ربى دقنه بقى شيخ"

النائبة ثريا الشيخ: "الزوايا فيها ناس بتعجن ومش كل من ربى دقنه بقى شيخ" النائبة ثريا الشيخ
الأحد، 16 أبريل 2017 11:43 ص
كتب هشام عبد الجليل
تقدمت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، بمقترح حول توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الأوقاف والتربية والتعليم بشأن قصر تدريس مادة التربية الدينية فى مراحل التعليم المختلفة على علماء من الأزهر الشريف.

وأشارت ثريا الشيخ، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن الهدف من المقترح هو تقديم صحيح الدين والمفاهيم السمحة والبعد عن المغالاة والتشدد التى تبتعد كل البعد عن تعاليم الدين الإسلامى، وذلك من خلال متخصصين فى الأزهر الشريف يعلمون أبنائنا منذ نعومة أظفارهم هذه المفاهيم السمحة الوسطية التى نادى بها النبى صلى الله عليه وسلم والتى نزل بها القرآن الكريم.

وقالت النائبة، "يجب أن تكون التربية الدينية مادة مضافة للمجوع وليس الأمر قاصر على النجاح والسقوط فحسب وذلك للاهتمام بها وعدم تهميشها"، موضحة أن التهميش يعد من الأسباب القوية التى جعلت العديد من الشباب يقع فى فخ التشدد وفريسة للتيارات الفكرية الإرهابية.

وطالبت ثريا الشيخ، بالتصدى للزوايا والقائمين عليها، مشيرة إلى أنها تخاطب فئة كبيرة من المجتمع المصرى ولابد أن يكون العاملين بها على قدر من المسئولية، قائلة: "مش كل من ربا دقنه بقى شيخ والزوايا فيها ناس بتعجن وبتقول كلام بعيد عن صحيح الإسلام".







print