الجمعة، 17 مايو 2024 10:27 ص

خفض عدد صفحات الكتب المدرسية بسبب ميزانية الوزارة.. نائبة: مرفوض وإهدار لحق الطالب

خفض عدد صفحات الكتب المدرسية بسبب ميزانية الوزارة.. نائبة: مرفوض وإهدار لحق الطالب ماجدة نصر عضو لجنة التعليم
الأحد، 16 أبريل 2017 11:25 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن الحديث عن تقليل عدد الصفحات الخاصة بالكتاب المدرسة، من أجل تقليل التكلفة المادية للكتاب فقط أمر مرفوض وغير قابل للنقاش، ويعتبر إهدارا لحق الطالب فى الحصول على حقه فى التعليم.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التربية والتعليم أعلن فى وقت سابق عن إعادة تطوير المناهج، وذلك وفق تخفيض وقليل كمية ما يعرف بالحشو فى المناهج الدراسية.

وأضافت" ماجدة نصر"، أن الخبراء فى مناهج التدريس هم من لهم حق تخفيض وتقليل عدد الصفحات، وذلك وفق آراء علمية حقيقية، ليست مبنية على منطق تقليل الصفحات من أجل تقليل التكلفة المادية فقط.

وكان الدكتور أحمد حسام، رئيس شعبة الكتاب المدرسى بغرفة صناعة الطباعة التابعة لاتحاد الصناعات، كشف أن جميع الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية ستشهد، خلال العام الدراسى المقبل 2017-2018، تعديلات من حيث عدد الصفحات المطبوعة بالكتب، باستثناء الكتب الخاصة بعدد من السنوات الدراسية.

وأضاف حسام، أن جميع كتب المراحل الدراسية ستشهد تعديلات فى عدد الصفحات المطبوعة، باستثناء الكتب الخاصة بالسنوات الدراسية "أولى، ثانية، ثالثة" ابتدائى، وثالثة ثانوى، بجانب كتب التعليم الفنى، والتى لم يتم إبلاغ المطابع بحدوث أى تعديلات مرتقبة بها، لافتا أن فكرة خفض عدد صفحات الكتب الدراسية ترجع إلى اتجاه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، للتيسير على الطلبة وخفض تكلفة طباعة الكتب المدرسية.




print