الخميس، 25 أبريل 2024 04:43 م

نائب "العجلة" عن قرار إلزام التجار بتسعير السلع: "المهم الحكومة تقدر تتابع"

نائب "العجلة" عن قرار إلزام التجار بتسعير السلع: "المهم الحكومة تقدر تتابع" محمد الحسينى عضو مجلس النواب
الأحد، 16 أبريل 2017 11:15 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، إن هناك انفلاتا فى أسعار السلع من مكان لآخر داخل المنطقة الواحدة، موضحا أن حديث على المصيلحى وزير التموين بخصوص إلزام التجار بعرض أسعار السلع قريبا وإلزام المنتجين والعارضين بإعلان أسعار السلع دون المغالاة فى تحديد هامش الربح.

وأكد الحسينى فى تصريح لـ"برلمانى" أن عرض أسعار السلع يمكن الدولة من تحديد المحاسبة الضريبية على التجار، متابعا: "مش عاوزين القرار يكون على الورق نحتاج للتنفيذ على أرض الواقع"، متسائلا: هل لدينا القدرة لمتابعة الأسعار بالأسواق؟.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية المواطنين من جشع التجار، خاصة أن البيع يتم داخل الأسواق وفقا "لمزاج التجار" ويتم تحديد هامش ربح عال، متابعا: لو تحدثنا عن حديث وزير التموين وفقا للورقة والقلم أكثر من رائع ولكن لا نمتلك آلية لمتابعته.

كان على المصيلحى وزير التموين أكد أنه سيتم خلال الفترة القادمة إلزام المنتجين والعارضين بإعلان أسعار السلع دون المغالاة فى تحديد هامش الربح، كما دعا المستثمرين بالتوسع فى إنشاء أسواق بالجملة والنصف جملة والتجزئة.




الأكثر قراءة



print