الإثنين، 06 مايو 2024 04:43 م

رئيس"المشروعات الصغيرة" بالبرلمان: إعداد خريطة معلوماتية لمصر يكشف المشاكل والتحديات

رئيس"المشروعات الصغيرة" بالبرلمان: إعداد خريطة معلوماتية لمصر يكشف المشاكل والتحديات النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان
السبت، 15 أبريل 2017 08:19 م
كتب مصطفى السيد
أكد النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، على أهمية إعداد خريطة معلوماتية متكاملة عن مصر تشمل مختلف مجالات الصناعة والزراعة والاقتصاد وأحوال الأسرة والمجتمع ومختلف النشاطات الاقتصادية .

وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة فى بيان له، إلى أن أهمية إعداد خريطة معلوماتية عن مصر، لتحقيق نقلة نوعية في جميع الخدمات سواء كانت التعليم او الصحة والوقوف على المشاكل والتحديات الحقيقة التى تجابه الوطن.

وتابع يوسف، أن الخريطة المعلوماتية سوف تساهم فى جذب استثمارات للبلاد والتعرف على جميع المناطق التى من الممكن إقامة مشروعات بها، سواء كبيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر، بما يكفل المساهمة فى القضاء على البطالة خلال الفترة القادم .

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، قالت إنه جارى التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإعداد، قاعدة بيانات متكاملة، الخريطة المعلوماتية "وصف مصر" والتى تعدها وزارة التنمية المحلية عن المحافظات والمدن والقرى، مشيرة إلى أن الوزارتين تعملان بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية الشاملة بجميع المحافظات، لتحقيق نقلة نوعية فى جميع الخدمات وبشكل التعليم والصحة.




نائب "أوسيم" يعلن حصوله على موافقة وزارة التخطيط لتغطية ترعة البراجيل


الأكثر قراءة



print