الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:17 ص

وكيل "دفاع البرلمان": اللجنة تناقش تشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب فى اجتماعها المقبل

وكيل "دفاع البرلمان": اللجنة تناقش تشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب فى اجتماعها المقبل يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع
السبت، 15 أبريل 2017 12:06 ص
كتب تامر إسماعيل
قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة تناقش ملفات مواجهة التطرف والإرهاب خلال اجتماعها المقبل، كما تناقش طريقة تشكيل اختصاصات المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف الذى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيله.

وأكد النائب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذا المجلس سيكون عليه مسئوليات كبيرة ومهمة كما سيكون لها صلاحيات تفوق صلاحيات الوزارات، لأنه سيضم فى عضويته ممثلين لكل وزارات ومؤسسات الدولة لتكون القرارات المتخذة قابلة للتنفيذ وفى وجود كافة المسئولين حتى لا يتم عرقلتها.

وأضاف وكيل اللجنة، أن اللجنة ونواب البرلمان سيضعون تصوراتهم عن تشكيل المجلس، وسيتم التواصل مع الحكومة لمعرفة توقيت إرسال مشروع القانون الخاص بإنشائه حتى يتم مناقشته وإقراره فى أقرب وقت ممكن.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت أن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، سيختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف من كل الجوانب، وإصدار القرارات والإجراءات الملزمة لتنفيذها، فضلاً عن تعزيز مشاركة كافة أطياف المجتمع فى التعامل مع ظاهرة الإرهاب، وتطوير الخطط الأمنية لمواجهة الخطر الناجم عنها، وزيادة الوعى المجتمعى بسبل التعامل مع تلك الظاهرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التى تستغلها التنظيمات الإرهابية فى جذب عناصر جديدة.


print