السبت، 20 أبريل 2024 11:20 ص

النائب طارق حسانين: الحوادث الإرهابية و الطوارئ سبب تأخر رد الحكومة على ملاحظات قانون الاستثمار

النائب طارق حسانين: الحوادث الإرهابية و الطوارئ سبب تأخر رد الحكومة على ملاحظات قانون الاستثمار طارق حسانين، عضو لجنة الشئون الاقتصادية
الخميس، 13 أبريل 2017 08:45 م
كتب محمد أبو عوض
قال طارق حسانين، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إن الحوادث الإرهابية التى تعرضت لها الدولة فى الأيام الماضية، بالإضافة إلى فرض حالة الطوارئ فى أعقاب الهجمات الخسيسة على الكنائس؛ هى سبب تأخر رد الحكومة على ملاحظات اللجنة على قانون الاسثمار.

وأضاف "حسانين" فى تصريحاتٍ لـ "برلمانى"، أن اللجنة حريصة جدًا على خروج قانون الاستثمار الجديد بسرعة، كما طلبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار بسرعة خروج القانون خلال زيارتها الأخيرة مع الرئيس بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هذا لا يعنى "إننا بنسلق القانون، فاللجنة بها خبراء على قدرة عالية فى مجال الاقتصاد".

وأضاف "حسانين"، أن الأوضاع الحالية التى يمر بها الوطن لا تستدعى أن نجلد أنفسنا، سواء مجلس نواب أو حكومة، أو مواطنين وعلينا التكاتف حتى ننهض بالمجتمع وننتصر على الارهاب.

وكانت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، انتهت من مناقشة مشروع قانون الاستثمار الجديد، حيث أرجأت اللجنة عملية التصويت على بعض المواد وإعادة المداولة على مواد أخرى.

واستمرت اللجنة فى آخر اجتماع لها والذى ظل على مدار ٦ ساعات متواصلة، للانتهاء من مناقشة مشروع القانون، لا سيما بعد استعجال حكومة المهندس شريف إسماعيل، حسب ما صرح به المستشار عمرو مروان، وزير مجلس النواب، للانتهاء من قانون الاستثمار الجديد وإحالته للجلسة العامة، لأهميته فى ضخ المستثمرين أموالا جديدة داخل البلد.










print