الأحد، 12 مايو 2024 07:42 ص

وكيل "إسكان النواب": معايير تقنين وضع اليد على الأراضى واضحة و"محلب" يتابعها بدقة

وكيل "إسكان النواب":  معايير تقنين وضع اليد على الأراضى واضحة و"محلب" يتابعها بدقة عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان
الخميس، 13 أبريل 2017 09:11 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن المعايير التى وضعتها لجنة الهيئة العامة للخدمات الحكومية لتقنين وضع اليد على الأراضى واضحة لا تقبل اللبس وتمنع التلاعب، الذى حدث فى ظل حكومات أخرى.

وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأوراق المطلوبة لتقنين واضع اليد وتقديم طلب للجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، بالإضافة إلى خريطة مساحية موضوع عليها الإحداثيات الخاصة بقطعة الأرض موضوع على أن تكون الخريطة معتمدة ومختومة بخاتم مهندس المساحة، وإضافة صورة مقدم الطلب الأساسى.

وأوضح "خليل"، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ومستشار الرئيس يتابع أعمال اللجنة فيما يخص تقنين أوضاع اليد لمالكى الأراضى، بدقة وخصوصا فى الأماكن والمناطق الهامة مثل أكتوبر والقاهرة الجديدة وغيرها .

وكان أيمن جوهر، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، كشف عن وصول عدد طلبات تقنين أراضى وضع اليد إلى أكثر من 4 آلاف طلب حتى الآن، لافتا إلى استمرار الهيئة فى تلقى الطلبات حتى 15 أبريل الجارى، من خلال مقرها بالدقى فى المواعيد المحددة من 9 صباحا حتى 3 عصرا طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

وأضاف أن هناك أكثر من 500 مواطن يترددون يومياً على مقر الهيئة لتقديم طلبات التقنين، مؤكداً أنه لا يجوز تقديم الطلب مرفق مع الوراق المطلوبة المحددة إلا من خلال المواطن نفسه صاحب الطلب أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية، أو من خلال توكيل رسمى لشخص آخر يرفق صورة منه مع الطلب المقدم.


print