الأحد، 28 أبريل 2024 10:27 ص

حملات حكومية للقضاء على الأسماك الفاسدة.. ووكيل "زراعة البرلمان": أفلحوا إن صدقوا

حملات حكومية للقضاء على الأسماك الفاسدة.. ووكيل "زراعة البرلمان": أفلحوا إن صدقوا رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة
الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:11 م
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن أكبر رد على تصريحات وزير الزراعة بتكثيف الحملات للتفتيش على أسواق الأسماك بكل أنواعها، قبل الاحتفالات الخاصة بشم النسيم، القول الشهير بأنه "أفلح إن صدق".

وتابع، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن خراب الذمم لدى بعض من التجار، وأصحاب مصانع تحت السلم، والتى تعمل فى غياب الرقابة من المسئولين، يجعل من السهل وصول الأسماك الفاسدة إلى المواطنين مما يتسبب فى حالات تسمم كبيرة للمواطنين.

وأضاف " تمراز"، أنه يجب على وزارة الزراعة، ووزارة الصحة ووزارة التموين والشرطة المتخصصة وجهاز حماية المستهلك بالهجوم على أسواق الأسماك وضبط الأسماك الفاسدة قبل وصولها للمواطن، "يعنى علشان الأعياد متقلبش محزن، ونسمع عن حالات تسمم، ولا قدر الله يكون فى موتى".

وكان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كلف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق الخاصة بالأسماك "الطازجة - المجمدة - المملحة"، استعدادًا لشم النسيم، وكذلك منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك، لضبط الأسماك غير الصالحة قبل بيعها للمواطنين، وإعدامها مع تحرير محضر للتاجر المخالف، بالتنسيق مع المحليات وجهاز الشرطة.

فيما كشف تقرير الخدمات البيطرية، أنه مع اقتراب أعياد الربيع وشم النسيم وزيادة كمية المعروض فى الأسواق من الأسماك الطازجة والمملحة، تم تكليف جميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، خاصة أطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها بضرورة تكثيف حملات التفتيش اليومية على الأسواق الخاصة بالأسماك "الطازجة - المجمدة - المملحة"، وكذا منافذ ومحلات عرض وبيع الأسماك، لضبط المخالفة وتحويله إلى جهات التحقيق.





print