الجمعة، 26 أبريل 2024 02:46 م

وكيل "دفاع البرلمان" يعلن موقف اللجنة من "الأعلى لمكافحة الإرهاب" ومهماته المنتظرة

وكيل "دفاع البرلمان" يعلن موقف اللجنة من "الأعلى لمكافحة الإرهاب" ومهماته المنتظرة اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:21 م
كتب تامر إسماعيل
صرّح اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف المنتظر تشكيله، يجب أن يتولى مهمة وضع استراتيجية شاملة تتبناها كل أجهزة الدولة داخليا وخارجيا لمواجهة الإرهاب، وستعلن عنها لجنة الدفاع فى البرلمان وقت مناقشة قانون إنشائه.
وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن تلك الاستراتيجية يجب أن تشمل كافة المحاور، خارجيا وداخليا، بداية من تحديد موقفنا من الدول الداعمة للإرهاب، والتحرك ضد منظمات تمويل الإرهاب، وخلق دعم دولى لمصر فى حربها ضد الجماعات المسلحة.
متابعا: "ثم المهام الداخلية المتعلقة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لضبط عمل الدعاة فى المساجد، ووزارة التعليم فيما يخص المناهج، وأجهزة الإعلام ليكون لهم دور فاعل فى تنفيذ تلك الأهداف ونبذ خطاب العنف والفتنة".
وأكد النائب على ضرورة أن تكون قرارت الجهاز فعالة، ولا يحولها الروتين والعادة إلى مجرد توصيات، مشيرا إلى أن خطورة الوضع الذى تمر به مصر لم يعد يحتمل عدم نجاح مهمة ذلك المجلس الذى يعول عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى كثيرا.
وكان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال اليوم إن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف الذى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إنشائه عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطنى الأخير، سيختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف من كافة الجوانب، وإصدار القرارات والإجراءات الملزمة لتنفيذها، فضلاً عن تعزيز مشاركة كافة أطياف المجتمع فى التعامل مع ظاهرة الإرهاب، وتطوير الخطط الأمنية لمواجهة الخطر الناجم عنها، وزيادة الوعى المجتمعى بسبل التعامل مع تلك الظاهرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التى تستغلها التنظيمات الإرهابية فى جذب عناصر جديدة.



موضوعات متعلقة..

حمدى بخيت يطالب برئاسة السيسى للمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب لتكون قراراته سيادية


http://www.parlmany.com/News/7/168311/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AF

البرلمان: حى على الجهاد


الأكثر قراءة



print