الخميس، 09 مايو 2024 10:35 م

مصر تواجه الإرهاب الدولى.. أحمد السجينى: يجب مقاضاة الدول المتورطة وفق أدلة ثابتة

مصر تواجه الإرهاب الدولى.. أحمد السجينى: يجب مقاضاة الدول المتورطة وفق أدلة ثابتة المهندس أحمد السجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 08:12 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن إقدام مصر على مقاضاة الدول الراعية للإرهاب، يجب أن يكون وفق أدلة ثابتة على هذه الدول، مطالبا بأن ينضم إلى مجموعة المحامين أساتذة القانون الدولى وخبراء فى العلاقات الدولية حتى تؤتى هذه المقاضاة ثمارها.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن مصر بثقلها الدولى لن تقدم على هذه الخطوة دون التأكد قانونيا ودبلوماسيا وأمنيا أن هذه الدول تستحق المقاضاة ولن نتحرك فوق تقارير أو ممارسات سياسية، مشددا على أن فكرة المقاضاة تنقل الدولة إلى مرحلة جديدة فى علاقاتها وبالتالى يجب أن تتم وفق دراسات مدروسة.

يذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أعلن عن تشكيل مجموعة من المحامين المصريين، لتعقب الدول الداعمة للإرهاب، لافتا أيضا إلى أنه سيتم الدعوة لعقد مؤتمر دولى لمكافحة الإرهاب، قائلا "سيتم تعقب كافة الدول التى تدعم الإرهاب، وهى معروفة بالاسم".





الأكثر قراءة