الخميس، 25 أبريل 2024 03:17 ص

نائبة بـ"خارجية البرلمان": خطاب السيسى عن الدول الممولة للإرهاب يحمل معانى كثيرة

نائبة بـ"خارجية البرلمان": خطاب السيسى عن الدول الممولة للإرهاب يحمل معانى كثيرة النائبة البرلمانية سوزى رفلة
الإثنين، 10 أبريل 2017 06:51 م
كتبت ريهام عبد الله
أكدت النائبة البرلمانية سوزى رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى كان مختصرا، لكنه يحمل العديد من المعانى، خاصة في حديثه عن الدول التى تمول الإرهاب.

وقالت رفلة في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك دولا كثيرة تمول الإرهاب، مشيرة إلى أن الإرهاب تطور بصورة كبيرة، مضيفة :"الإرهاب لن يكون بالقوة دي إلا لو كان ممولا".

وشددت عضو لجنة العلاقات الخارجية، على أن مصر تحارب الإرهاب على أصعدة مختلفة، اقتصادياً وأمنياً، مشيرة إلى أن هناك دولا تحارب مصر اقتصادياً بضرب أحد مصادر الدخل القومى وهو السياحة".

وتابعت :" حان الوقت لمواجهة الدول الممولة للإرهاب، التمويل الخارجى يمد تنظيمات بعينها بالأموال والأسلحة، ويجب على مصر أن تقدم الأدلة التى تمتلكها بتورط دولاً معينة في الأحداث الإرهابية، وتفصح عنهم أمام المنظمات الدولية لمحاسبتهم، وعمل تفاهمات دولية مع مجلس الأمن الدولى وغيره".

واستمرت :"يجب الوقوف ضد الإرهاب، البلد مش عارفة ترفع رأسها، من الضربات الارهابية المتتالية والخسائر في الأرواح تزايدت جداً، على مستوى الأجهزة الأمنية وبين المواطنين الآمنين".

وكان السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولى، أكد أنه قد حان الوقت لمحاسبة كل من يقوم بتمويل ومساعدة الجماعات الإرهابية، وأن تكون وقفة جادة معهم على المستوى الدولى وننتقل إلى اجراءات محددة دوليا فى هذا المجال، مشددا أنه على المجتمع الدولى ومجلس الأمن أن يتحملان بشكل أكبر مسئوليتهما تجاه الدول التى ما زالت تساند الإرهاب .



print