الخميس، 25 أبريل 2024 04:44 م

استخبارات أجنبية تقف وراء أحداث الإرهاب فى مصر.. نائبة "المصريين بالخارج" تفجر مفاجأة

استخبارات أجنبية تقف وراء أحداث الإرهاب فى مصر.. نائبة "المصريين بالخارج" تفجر مفاجأة النائبة البرلمانية غادة عجمى
الإثنين، 10 أبريل 2017 05:30 م
كتبت ريهام عبد الله
أكدت النائبة البرلمانية غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن الأحداث الإرهابية الكبيرة التى طالت مصر يقف ورائها استخبارات أجنبية ودول تدعم مخططات العنف .

وتساءلت عجمى في تصريح خاص لـ"برلمانى" عن التمويل والدعم الذى تتلقاه الجماعات الإرهابية، قائلة :"من أين لهم بالأموال الطائلة والسيارات، من أين لهم بالكفاءات والتكنولوجيا الحديثة، من يحركهم وما الهدف منها، من يسهل لهم الخروج والدخول.

وشددت عجمى على دعمها الشديد لتصريحات وزارة الخارجية المصرية، بشأن التحركات لمحاسبة الدول التى تدعم الإرهاب وتموله، وبسؤالها عن الآليات، أكدت أن الجهات السيادية المصرية هى الأجدر بتحديد آليات التحرك، مضيفة :"حان وقت إعادة الحسابات ونحن لا نبادر بالاعتداء على أحد، ومن حق الدفاع عن وجودنا بكل ما اوتينا من قوة".

وكان السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولى، أكد أنه قد حان الوقت لمحاسبة كل من يقوم بتمويل ومساعدة الجماعات الإرهابية، وأن تكون وقفة جادة معهم على المستوى الدولى وننتقل إلى اجراءات محددة دوليا فى هذا المجال، مشددا أنه على المجتمع الدولى ومجلس الأمن أن يتحملان بشكل أكبر مسئوليتهما تجاه الدول التى ما زالت تساند الإرهاب .



الأكثر قراءة



print