الجمعة، 26 أبريل 2024 05:23 م

نائب برلمانى يسأل وزير التعليم: هل مراقبة اللجان بالكاميرات سيكون العام الحالى؟

نائب برلمانى يسأل وزير التعليم: هل مراقبة اللجان بالكاميرات سيكون العام الحالى؟ طارق شوقى وزير التعليم
الإثنين، 10 أبريل 2017 02:39 ص
كتب هشام عبد الجليل
وجه النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، سؤالًا للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصوص القرار الذى تدرسه الوزارة بتركيب كاميرات مراقبة فى اللجان لرصد أى محاولات غش.

وتساءل بركات، فى تصريح خاص لـ"برلمانى "، هل تركيب الكاميرات فى اللجان سيكون بدءًا من العام الحالى أم لا؟ وهل هناك إجراءات أخرى ستقوم الوزارة بتطبيقها هذا العام؟ وماذا عن اللجان التى تشهد غشًا جماعيًا كل عام؟ وما هو العقاب الذى ستستخدمه الوزارة إذا وجدت الكاميرات الموجودة فى اللجان معطلة؟ وهل سيتم تفريغ الكاميرات بشكل يومى أم عند وجود شكوى فقط؟

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن كل عام تمثل امتحانات الثانوية العامة كابوس للطلاب والأهالى ومسئولين وزارة التربية والتعليم، مطالبا بانتهاء هذه الفزاعة من خلال البحث عن آليات وإجراءات جديدة لمواجهة ظاهرة الغش التى انتشرت فى الاعوام السابقة.

وطالب بركات، الوزارة بالبحث عن أساليب حقيقية لمنع الغش وتسرع فى عمل استراتيجية للوقوف على هذه الأسباب وحلها، موضحًا أنه من الضرورى أن تقوم الوزارة بتنفيذ الأفكار الجديدة التى من شأنها القضاء على الغش مثل فكرة الامتحان المشفر "open book" وتغيير المنظومة بأكملها.

الأكثر قراءة



print