الجمعة، 29 مارس 2024 04:29 م

وكيل "صحة البرلمان": قانونا الهيئة العليا للدواء والتأمين الصحى من أولوياتنا فور إحالتهما للجنة

وكيل "صحة البرلمان": قانونا الهيئة العليا للدواء والتأمين الصحى من أولوياتنا فور إحالتهما للجنة النائب أيمن أبو العلا
الأحد، 09 أبريل 2017 06:14 ص
كتبت ريهام عبد الله
قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن اللجنة انتهت بالفعل من قانون الإعلان عن المنتجات الصحية وتم إقراره في الجلسة العامة، كما أنها انتهت من مشروع القانون الإشعاع غير المؤين المقدم من النائبة شيرين فراج، مشيراً إلى أنه تم إحالته للجنة التشريعية لمراجعته وعرضه على الجلسة العامة.

وأكد أبو العلا فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة تعتزم الانتهاء من مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى الثلاثاء المقبل، لعرضه على الجلسة العامة، موضحاً أن الثلاثاء المقبل آخر اجتماع لمناقشة مشروع قانون مهنة العلاج الطبيعى.

وتابع أبو العلا :"تمت الموافقة المبدئية على قانون التأمين الصحى على الفلاحين الذى قدمته، وتم إحالة مشروع قانون مقدم من الدكتور إيناس عبد الحليم بخصوص معامل التحاليل الطبية للجنة في انتظار البدء في مناقشته".

وأكد أبو العلا أن اللجنة تعتزم الانتهاء من مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدم للجنة خلال دور الانعقاد الحالى، مشدداً على انتظارهم لمشروعات قوانين الهيئة العليا للدواء ، والتأمين الصحى، مشيراً إلى أنه في حالة إحالتهم سيكون لهم الأولوية رافضاً تحديد جدول زمنى للانتهاء من مناقشاتهم.



print