الجمعة، 10 مايو 2024 03:30 ص

بالصور.. جولة لجنة الطاقة داخل شركة "المفاعل النووى" الروسية.. ولقاء مسئولى مشروع "الضبعة"

بالصور.. جولة لجنة الطاقة داخل شركة "المفاعل النووى" الروسية.. ولقاء مسئولى مشروع "الضبعة" جانب من الجولة
السبت، 08 أبريل 2017 05:19 م
كتب مصطفى النجار
زارت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مقر شركة روس أتوم الروسية، التى ستقوم بتنفيذ المفاعل النووى المصرى فى منطقة الضبعة، كما زار وفد اللجنة جامعة ميفي الرئيسية الروسية المتخصصة في مجال الطاقة النووية، ومقرها موسكو، واجتمع البرلمانيون المصريون مع رئيس الجامعة والأساتذة وعدد من الطلاب والطالبات الدارسين من المصريين.

وقال السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، لـ"برلمانى"، إنهم اجتمعوا مع رئيس شركة روس أتوم والعاملين بها وكذلك المدير المسئول عن تنفيذ المحطة النووية في مصر.

وأوضح أنه تم استعراض أعمال الشركة على الأراضى الروسية وخارجها، وأن مفاعل مصر سيكون من الجيل الثالث ذو تكنولوجيا حديثة جدًا تستخدم لأول مرة على مستوى العالم.

من جانبه، أكد النائب أحمد أبوعلم عضو اللجنة التى تزور روسيا، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنهم يسعون من خلال الزيارة الميدانية وفحص قدرات الشركة وأعمالها السابقة والمستقبلية، لرفع تقرير صادق عن حقيقة الوضع، مستبشرًا خيرًا فى المشروع النووى بالضبعة، مؤكدًا أنه إذا تم التنفيذ والإدارة كما هو الحال فى روسيا وغيرها من دول العالم، سوف يتحقق لمصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة وستقوم بتصديرها بعد ذلك ما يوفر حصيلة دولارية ضخمة للخزينة العامة للدولة، وهو ما ينعكس على الأوضاع الاقتصادية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين محليًا.



 جولة لجنة الطاقة داخل شركة المفاعل النووى الروسية (4)

 جولة لجنة الطاقة داخل شركة المفاعل النووى الروسية (5)

 جولة لجنة الطاقة داخل شركة المفاعل النووى الروسية (1)

 جولة لجنة الطاقة داخل شركة المفاعل النووى الروسية (2)

 جولة لجنة الطاقة داخل شركة المفاعل النووى الروسية (3)




print