الجمعة، 19 أبريل 2024 09:54 م

النائب أيمن أبو العلا يطالب بالدعوة لاجتماع طارىء للجامعة العربية لبحث الأزمة السورية

النائب أيمن أبو العلا يطالب بالدعوة لاجتماع طارىء للجامعة العربية لبحث الأزمة السورية أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب
السبت، 08 أبريل 2017 03:03 م
كتبت إيمان على
قال الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الضربة الجوية للولايات المتحدة الأمريكية الخميس، كشفت عن حاجة ملحة لتنفيذ ما دعت إليه مصر من قبل لتشكيل قوة عربية مشتركة متسائلا: "متى سيظل العرب بعيدين عن المشهد وتداعياته فى الشرق الأوسط؟".

وأضاف "أبو العلا"، أن الحل يتمثل فورا فى الدعوة إلى اجتماع طارئ للجامعة العربية بأجندة واضحة وتشكيل قوة عربية مشتركة، والأمر الثانى ضرورة عودة العرب ليمثلوا قوة فاعلة حقيقية لحل مشكلاتهم ولتكن سوريا هى البداية.

وأشار "أبو العلا" فى بيان صادر عنه اليوم، إلى أن الأطفال والنساء فى سوريا يصرخون يوميا ولا يجدون من صراخهم إلا قنابل ومدافع وطائرات حربية هنا وهناك وسط عجز من المجتمع الدولى الذى أصبحت دوله الكبرى تتاجر بدمائهم فى مقابل الوصول لمصالحها مضيفا: "هناك دول تؤيد النظام السورى وأخرى تدعم المعارضة بكل أنواعها فهل يعى العالم أن هناك أطفالا ونساء وكبارا يقطنون دمشق دون أن يكون انحيازهم لهذا أو ذاك بل كل ما يرجونه أمنا واستقرارا غاب للعام السابع عن التوالى؟".


واستطرد أبو العلا: "هذا التراخى المقصود من المجتمع الدولى سيؤدى بنا إلى جيل جديد يبغض العالم ويمهد لمزيد من التطرف والعنف الذى سيتمخض عن إرهاب يأكل الأخضر واليابس".

وتابع: "كنا نلوم على جامعة الدول العربية أنها تجتمع ولا تخرج بشىء والآن نلوم أنها لم تعد لتجتمع بالأساس إذ اجتمع مجلس الأمن وناقش الضربة فى نفس اليوم فى حين أن الجامعة العربية لم تتحرك حتى اللحظة".

وأوضح: "إذا لم يسمع العرب صراخ الأطفال ودماءهم وعويل النساء وضعفهم فى سوريا فإنهم لن يجدوا حتى مبرر ليدينوا تخاذل المجتمع الدولى وتنازعه على جثث السوريين".




print