الخميس، 28 مارس 2024 02:58 م

أحمد سعيد لـ"أبو الغيط": أين موقف جامعة الدول العربية من ضرب سوريا؟

أحمد سعيد لـ"أبو الغيط": أين موقف جامعة الدول العربية من ضرب سوريا؟ أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية
السبت، 08 أبريل 2017 01:24 م
كتبت سماح عبد الحميد
تساءل أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، عن موقف جامعة الدول العربية من توجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية لسوريا.

وأضاف أحمد سعيد لـ"برلمانى"، أنه بالرغم من أن الضربة العسكرية موجهة لدولة عربية، إلا أن جامعة الدول العربية لم يصدر عنها أى رد فعل أو حتى بيان تعليقًا على الضربة العسكرية الأمريكية.

ووجه أحمد سعيد حديثه للسيد أحمد أبو الغيط أمين جامعة الدول العربية قائلا: "هل توقف دور جامعة الدول العربية حتى عن التعليق على الحدث بالشجب أو الإدانة أو حتى التأييد، للضربة العسكرية الأمريكية، ففى الوقت الذى أصدرت فيه كل الدول تعليقاتها على الحدث إما بالتأييد أو الرفض لم نجد أى موقف واضح لجامعة الدول العربية".

وأشار سعيد إلى أنه إذا كانت الجامعة لم تتحرك فيما يخص شئون الدول العربية، ولتدافع عن حقوق المجتمعات العربية، فما هو دورها تحديدًا؟.

وتابع "سعيد" فى الوقت الذى نتحدث فيه حاليا يعقد مجلس الأمن جلسة لمناقشة الضربة العسكرية الأمريكية فى حين أن الجامعة العربية لم يكن لها رد فعل يذكر.

وأوضح سعيد، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستطيع لو أرادت أن تستخدم ثقلها ونفوذها لجمع كل أطراف الأزمة السورية على مائدة سلام والخروج باتفاق ملزم للجميع لوقف حمامات الدم فى هذا البلد الذى تشرد شعبه وتحولت حضارته العظيمة إلى خراب، ولكن للأسف فإن صراع المصالح الأعمى ينذر مرة أخرى بدخول المنطقة إلى دوامة جديدة من الحروب والصراعات التى سيكتوى بنارها كالعادة من أشعلوها.





الأكثر قراءة



print