الخميس، 09 مايو 2024 11:42 م

نائب برلمانى يطالب بإلغاء الدعم بداية من الطفل الثالث بالأسرة ..تعرف على السبب

نائب برلمانى يطالب بإلغاء الدعم بداية من الطفل الثالث بالأسرة ..تعرف على السبب النائب مدحت الشريف
الجمعة، 07 أبريل 2017 04:08 ص
كتب محمد صبحى
أكد مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن زيادة التعداد السكانى ووصوله إلى 100 مليون نسمة مؤشر سلبى على الاقتصاد المصرى وسيكون له تأثيرات عكسية، خاصة وأننا فى حالة ضعف الآن ولا توجد إمكانية لخلق قدرات إنتاجية التى قد تستغرق سنوات عديدة.

وأضاف الشريف فى تصريح لـ" برلمانى" أن محددات الأمر ومواجهته تتمثل فى معايير متعارف عليها حيث يجب منح للأسرة التى لا يتجاوز أفرادها عن طفيلن، وفى الحالات الأخرى يتم إلغاء الدعم عن الطفل الثالث سواء التموينى أو التعليم والصحة وغير ذلك.

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية ردا على سؤال حول وجود دول بها زيادة سكانية غير مسبوقة ومع ذلك تحقق تنمية أن الدولة المصرية لا تستطيع أن تبنى قدرات إنتاجية واستغلال للأيدى العاملة، والأمر يحتاج لوقت طويل والنهضة القومية للصين التى شاهدناها بعد 2010 استغرقت وقت طويل قد يكون بدأت فيه من السبعينات بالإضافة إلى أن الصين كانت تحسب ضمن الدول النامية .

وكان محمد عبد الجليل، مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، قال أن تعداد سكان مصر وصل إلى 92.75 مليون نسمة بالداخل، بالإضافة إلى 8 ملايين نسمة بالخارج، وبالتالى تعدى تعداد مصر رسميا لـ100 مليون نسمة.



print