الجمعة، 03 مايو 2024 11:10 ص

التقارير فيها سم قاتل.. مجدى مرشد يحذر من تقارير خارجية تسعى لتشويه أوضاع الصحة فى مصر

التقارير فيها سم قاتل.. مجدى مرشد يحذر من تقارير خارجية تسعى لتشويه أوضاع الصحة فى مصر الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الخميس، 06 أبريل 2017 10:05 م
كتب تامر إسماعيل
رفض الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تعديل قانون الطفل لإلزام وازرة الصحة بعلاج الأطفال مرضى قوقعة الأذن والأطفال المبتسرين، مؤكدا أن التأمين الصحى يتكفل بعلاجهم جميعا.

وأوضح مرشد فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الدولة متكفلة بعلاج كافة المرضى وفقا للدستور، ولايصح أن يتم تخصيص الإلزام بعد أن شمله الدستور لكل المرضى، مؤكدا عدم قدرة وزارة الصحة على تحمل كافة تكاليف علاج هذه الأمراض، وإنما هى تقدم ماتستطيع لعلاجهم بالتأمين الصحى.

وحذر مرشد من أن هناك إحصائيات وتقارير خارجية كثيرة خاطئة ومجهولة المصدر، تسعى لتشويه أوضاع الصحة فى مصر ووضعها قى مقدمة قوائم الإصابة ببعض الأمراض، موضحا أنه فى أغلب الأحيان يكون ذلك منافيا للحقيقة.

وكان النائب محمد عطا سليم قد تقدم بمشروع تعديل قانون الطفل لإلزام وزارة الصحة بتوفير علاج الأطفال مرضى القوقعة، وتوفير 2250 حضانة على ثلاث سنوات لعلاج الأطفال المبتسرين، مشيرا إلى أن مصر أصبحت فى المركز الأول فى عدد الأطفال المصابين بمرض ضعف السمع.



النائب محمد عطا سليم يتقدم بتشريع يجبر الدولة على علاج الأطفال ضعاف السمع والمبتسرين



عطا سليم: البرلمان ووزارة الصحة رفضا قانونا لعلاج الأطفال "المبتسرين" و"الصم والبكم"






print