الجمعة، 19 أبريل 2024 04:48 ص

سوريا مسرح حرب.. وكيل "دفاع البرلمان": التدخل العسكرى الأمريكى يشعل المنطقة والمستفيد إسرائيل

سوريا مسرح حرب.. وكيل "دفاع البرلمان": التدخل العسكرى الأمريكى يشعل المنطقة والمستفيد إسرائيل اللواء يحى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الخميس، 06 أبريل 2017 09:19 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن التدخل العسكرى من قبل الولايات المتحدة ضد الجيش السورى ليس الحل الوحيد للأزمة المشتعلة منذ 6 سنوات، مشيرا إلى أن الأطراف المتصارعة يجب أن تجلس للتفاوض والحل السلمى دون التنظيمات الإرهابية، وتقوم المعارضة المسلحة بتسليم سلاحها حتى نصل إلى دولة أمان بسوريا.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة يجب أن تقود الحل السلمى بدلا من الحلول العسكرية، مطالبا بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من مدى تورط نظام بشار فى استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين.

وأوضح النائب أن سوريا أصبحت مسرح حرب للكثير من الدول التى لها مصالح فيها، وعلى رأسها إيران وروسيا والصين، بالإضافة إلى تركيا التى تمد المعارضة بالأسلحة، وتوفر لها الملاذ الآمن، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أن أى تدخل عسكرى سوف يؤدى إلى إشعال المنطقة بأكلمها وتكون إسرائيل المستفيدة.
يذكر أن شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، نشرت خبرا عاجلا جاء فيه أن الرئيس دونالد ترامب أخبر نوابا فى الكونجرس، أنه يدرس التحرك العسكرى فى سوريا عقب الهجوم على بلدة خان شيخون بالأسلحة الكيماوية.










print