السبت، 18 مايو 2024 03:50 م

البترول السعودى لمصر .. نائبة : نتيجة لجهود السيسى لإغلاق الأبواب أمام المتربصين بالبلدين

البترول السعودى لمصر .. نائبة : نتيجة لجهود السيسى لإغلاق الأبواب أمام المتربصين بالبلدين الدكتورة سحر عتمان عضو لجنة الطاقة بالبرلمان
الخميس، 06 أبريل 2017 07:29 م
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إن الاتفاق المصرى السعودى الذى تم اليوم بين رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، ووزير الطاقة السعودى، بإعادة ضخ شركة ارامكو للمواد البترولية مرة أخرى، هى ثمار لإصرار الرئيس السيسى على عودة العلاقات بين الشقيقتين وغلق الباب أمام المتربصين بالبلدين.

وتابعت عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاتفاق الآخر الذى تم اليوم بين مصر والسعودية، هو إنشاء سوق عربية للكهرباء والتبادل التجارى للكهرباء بين شرق العالم العربى وغربه، ونقطة الوصل هى شبكة الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، التى أوشكت على دخول المرحلة النهائية للتنفيذ، هو دليل على تخطى مصر ازمة الكهرباء والتى كانت تهدد التوسع فى الاستثمارات فى السنوات الماضية.

وكان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء شهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية للكهرباء والتبادل التجارى للكهرباء بين شرق العالم العربى وغربه، ونقطة الوصل هى شبكة الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، التى أوشكت على دخول المرحلة النهائية للتنفيذ.

فيما أعلن وزير الطاقة السعودى عقب لقائه رئيس الوزراء عن التوقيع مع الشركات المنفذة لمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية النصف الثانى من العام الحالى والاتفاق على استمرار الإمدادات البترولية من أرامكو.



عضو "طاقة البرلمان": "مصر ستكتفى ذاتياً من إنتاج الغاز الطبيعى خلال عام 2019"



حلم مصر النووى "خطوة أولى".. نواب البرلمان داخل مفاعل شبيه بمحطة الضبعة (صور)





الأكثر قراءة



print