السبت، 18 مايو 2024 04:16 م

وكيل اقتصادية البرلمان: عودة ارامكوا " السعودية" لضخ البترول واتفاق لتوريد الكهرباء يدعم التعاون العربى

وكيل اقتصادية البرلمان:  عودة ارامكوا " السعودية"  لضخ البترول واتفاق لتوريد الكهرباء يدعم التعاون العربى عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
الخميس، 06 أبريل 2017 07:09 م
كتب محمد أبو عوض
قال عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن عودة العلاقات بين مصر والسعودية،أمر يسعد قلوب المصريين، وإن عودة شركة أرامكوا لتوريد البترول مرة أخرى إلى مصر أمر جيد يستوجب من الحكومة وضع استراتيجية للعامل مع احتياجاتنا من البترول.

وتابع، وكيل لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يدعو الحكومة المصرية إلى ضرورة وضع استراتيجية واضحة، للتعامل مع احتياجاتنا من المواد البترولية والتى تتناسب مع الزيادة السكانية، التى تشهد ارتفاعا ملحوظة وهو ما يتطلب توفير مواد بترولية لوسائل النقل المختلفة.

وأضاف الجوهرى، أن الاتفاق الذى تم بين وزير الطاقة السعودى، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فيما يخص التعاون فى مجال توريد الكهرباء، يعتبر نقله فى استراتيجية التعاون العربى بشكل عام وبين البلدين الشقيقين بشكل خاص.

وكان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء شهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية للكهرباء والتبادل التجارى للكهرباء بين شرق العالم العربى وغربه ونقطة الوصل هى شبكة الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، التى أوشكت على دخول المرحلة النهائية للتنفيذ.

فيما أعلن وزير الطاقة السعودى عقب لقائه رئيس الوزراء عن التوقيع مع الشركات المنفذة لمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية النصف الثانى من العام الحالى والاتفاق على استمرار الإمدادات البترولية من أرامكو.




عضو "طاقة البرلمان": "مصر ستكتفى ذاتياً من إنتاج الغاز الطبيعى خلال عام 2019"



حلم مصر النووى "خطوة أولى".. نواب البرلمان داخل مفاعل شبيه بمحطة الضبعة (صور)




الأكثر قراءة



print