الأحد، 12 مايو 2024 03:35 م

هتبقي مشكلة والمجلس مش هيسيبها.. أمين سر لجنة الخطة يحذر الحكومة من تأخر تقديم بيانها المالى

هتبقي مشكلة والمجلس مش هيسيبها.. أمين سر لجنة الخطة يحذر الحكومة من تأخر تقديم بيانها المالى عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
الخميس، 06 أبريل 2017 05:32 م
كتب مصطفى النجار
قال عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستخصص اجتماعاتها طوال الأسبوع القادم للانتهاء من الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للسنة المالية المنتهية 2015/2016، وستصدر توصيات كما فعلت بعد مراجعة الختام الختامى للسنة المالية 2014/2015، ومن المقرر أن تنتهى النقابات يوم الخميس القادم.

وأوضح الفقى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستناقش الحساب الختامى، بمشاركة مندوبين من وزارة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات ومصالح الضرائب العقارية والمصرية والجمارك والهيئات الاقتصادية والصناديق الخاصة.

وحول تأخر إعلان الحكومة عن تحديد موعد لإلقاء البيان المالى للموازنة العامة للعام المالى الجديد 2017/2018، ذكر الفقى "هتبقي مشكلة والمجلس مش هيسيبها".

وأوضح أنه فور تقديم الحكومة لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة،ويتم تشكيل لجنة مصغرة منبثقة من لجنة الخطة والموازنة لفحصها وعمل توصيات لإعداد تقرير يقدم لبقاء أعضاء اللجنة ومن ثم للجلسة العامة، وبالتزامن مع هذه الخطوة يتم تشكيل لجنة مصغرة أخرة أيضًا منبثقة عن لجنة الخطة، إلا أنها تقوم ببحث البيان المالى وكتابة توصيات، وكل ذلك فى حال عدم وجود مشروعات قدمت من أحد الأعضاء وتم إداراجها فى جدول الأعمال، إلا أن بعد مناقشة هذه المشروعات يكون أهم بند فى أولويات الموازنة مرتكزًا على مناقشة بنود الموازنة العامة.

وحول جدول أعمال اللجنة الأسبوع القادم، قال إن اللجنة ستجتمع يوم الإثنين القادم، الساعة 5 عصرًا لمناقشة فحص الحساب الختامى للعام المالى 2015/2016، مؤكدًا ان الضغط هو ما يتميز به جدول أعمال اللجنة ونحاول عقد اجتماعين في اليوم أحدهما الساعة 11 صباحًا والأخر 5 عصرًا، لافتًا إلى أن يوم الإثنين الماضى قامت اللجنة بتنظيم 3 اجتماعات للانتهاء وإصدار التوصيات.






الأكثر قراءة



print