الأحد، 05 مايو 2024 04:04 م

نائب بـ"صحة البرلمان" يقترح إسناد إدارة مستشفيات التكامل لأساتذة الجامعات

نائب بـ"صحة البرلمان" يقترح إسناد إدارة مستشفيات التكامل لأساتذة الجامعات النائب محمود بسيونى عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
الأربعاء، 05 أبريل 2017 04:57 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
اقترح النائب محمود بسيونى، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الصحة والتعليم العالى، لإدارة مستشفيات التكامل، وذلك من خلال إسناد إداراتها لأساتذة الجامعات، مقابل الحصول على راتب، ومنحهم صلاحيات حقيقية فى الإدارة.

وأضاف بسيونى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المنظومة الصحية تحتاج إلى دماء جديدة، ومن ضمن هذه الدماء استغلال هذه المستشفيات بالتزامن مع قرب تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، وأن الحاجة ستكون ضرورية لعودة هذه المستشفيات للخدمة بكامل طاقتها، رافضا فكرة تحولها إلى مراكز لطب الأسرة.

وعن تكاليف الخدمة أوضح عضو لجنة الصحة، أنها ستكون مجانية للمواطنين، ويوجد قسم اقتصادى مثل جميع المستشفيات الحكومية، على أن تتولى وزارتى الصحة والتعليم العالى تكاليف تهيئتها وتجهيزها ودخولها الخدمة مرة أخرى.
واستطرد وكيل لجنة الصحة: عدد مستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية وصل إلى 514 مستشفى، تم تحويل 75 منها إلى مراكز غسيل كلوى وحضانات، وأن الوزير أعلن فى اجتماع سابق للجنة انه تم ضم 24 مستشفى لمنظومة التأمين الصحى، و2 لتحيا مصر، وواحدة لمستشفى 57357، و5 للأزهر الشريف، طبقا لتصريحات الوزير.


الأكثر قراءة



print