الخميس، 16 مايو 2024 06:58 ص

السيسى وترامب يستعيدان علاقات مصر وأمريكا.. الخولى: اللقاء صفعة مشتركة لإدارة أوباما

السيسى وترامب يستعيدان علاقات مصر وأمريكا.. الخولى: اللقاء صفعة مشتركة لإدارة أوباما طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الإثنين، 03 أبريل 2017 07:50 م
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لقاء الرئيس السيسى ونظيره الأمريكى يتم بعد 31 سنة من انقطاع العلاقات الثنائية منذ عام 2004، متابعا أن الزيارة صفعة مشتركة من السيسى وترامب لإدارة أوباما، خاصة وأن الرئيس السيسى استطاع أن يحبط مخطط أوباما لتقسيم المنطقة، والشعب المصرى أوقفه فى 30 يونيه، حيث أن المحور الرئيسى لإدارة الرئيس الأمريكى السابق كان إعادة تقسيم المنطقة وفق شكل ومرجعية مذهبية .

وأضاف الخولى فى تصريح لـ" برلمانى" أن التصريحات التى تمت خلال اللقاء المشترك مطمئنة حول وجود تفهمات كاملة وتبادل فى مكافحة الإرهاب، ودعم مصر أمنيا وعسكريا فى حربها الآن، مؤكدا أن العلاقات ستشهد مرحلة جيدة على كافة الأصعدة الأمنية والسياسية والاقتصادية والعسكرية، ووجود تفهمات حول مجريات ما يحدث بالمنطقة ومجابهة إدارة أوباما.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن عودة العلاقات ستشهد إحياءً للقضية الفلسطينية، وكذلك السير نحو حظر جماعة الإخوان التى بدأت طريقها داخل الكونجرس حاليا، وعلى المؤسسات فى الجانبين سواء السلطة التنفيذية أو التشريعية أن يتولوا البناء على هذه الزيارة الهامة.

كان الرئيس السيسى التقى نظيره دونالد ترامب اليوم الأثنين، فى أول زيارة رسمية للرئيس السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد الرئيس الامريكى أن التعاون العسكرى سيكون أكبر من أى وقت مضى، كما أكد الرئيس السيسى أن مصر تقف بجانب أمريكا فى حربها ضد الإرهاب.


print