الخميس، 16 مايو 2024 08:30 ص

ترامب يحتفى بالرئيس السيسى.. "دفاع البرلمان": أمريكا تؤمن بالدور الاستراتيجى لمصر

ترامب يحتفى بالرئيس السيسى.. "دفاع البرلمان": أمريكا تؤمن بالدور الاستراتيجى لمصر اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الإثنين، 03 أبريل 2017 07:07 م
كتب محمد صبحى
قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة الأمريكية تؤمن بالدور الاستراتيجى للدولة المصرية بالمنطقة، وتتعامل معها فى شتى المجالات سواء الاقتصادية أو العسكرية أو الثقافية ومختلف المجالات.

وأضاف عامر فى تصريح لـ"برلمانى" أن التعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة قائم منذ اتفاقية السلام، ويعملون سويا لمحاربة الإرهاب، موضحا أن التعاون العسكرى ظهر لاسيما فى حرب الخليج، حيث قامت الدولة المصرية بجهد كبير فى حشد القوات والعمليات الدفاعية والهجومية .

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى أن أمريكا ستعمل على دعم مصر سواء فى التسليح أو التكنولوجيا أو إمدادها بالمعلومات، بما يسهم فى اكتشاف المفرقعات والألغام، متابعا أن الهدف واحد لدى الطرفين، اللذان يحملان مصالح مشتركة من أجل محاربة الإرهاب حيث إن أمريكا تحارب داعش ومصر تواجه الإرهاب أيضا.

كان الرئيس السيسى التقى نظيره دونالد ترامب اليوم الإثنين، فى أول زيارة رسمية للرئيس السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد الرئيس الأمريكى أن التعاون العسكرى سيكون أكبر من أى وقت مضى، كما أكد الرئيس السيسى أن مصر تقف بجانب أمريكا فى حربها ضد الإرهاب.


print