الجمعة، 26 أبريل 2024 07:19 ص

قانون العمل الجديد.. وكيل "القوى العاملة": المشروع يخرج للنور فى 30 يونيو المقبل

قانون العمل الجديد.. وكيل "القوى العاملة": المشروع يخرج للنور فى 30 يونيو المقبل النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الأحد، 02 أبريل 2017 09:30 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن جلسات الحوار المجتمعى للجنة بشأن قانون العمل الجديد، من المقرر أن تبدأ بداية الأسبوع المقبل وحتى نهاية الشهر المقبل، حيث إنه من المقرر أن يخرج قانون العمل الجديد إلى النور فى 30 يونيو المقبل، على أن تبدأ الجهات المختصة بتطبيق العمل به فور إقراره من البرلمان.

وتابع "وهب الله" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن القانون يمس حوالى 18 مليون عامل مصرى، أى حوالى 60 مليون مواطن، حيث إن من بين المواد التى أجلت اللجنة مناقشتها اليوم الأحد هى قرارات الغلق الكلى والجزئى للمنشأة، فالقانون الجديد لن يسمح لصاحب المنشأة بأن يقوم بالغلق الكلى أو الجزئى للمنشأة، إلا فى حالات الضرورة القصوى.

وأضاف "وهب الله"، أن اللجنة ستعمل على إحداث نوع من التوزان بين الإضراب السلمى لعمال المنشآت والغلق الكلى والجزئي لهذه المنشآت، قائلا "يعنى القانون الجديد مش هيسمح بتشريد عمال تانى لأى سبب من الأسباب"، لافتا إلى أن هذه المواد على وجه التحديد بالقانون القديم نتج عنها غلق 3000 مصنع، حيث أن اللجنة ستضع بالقانون الجديد مجموعة من المعايير والقيود التى ستمنع صاحب المنشأة من القيام بمثل هذه الأعمال.



print