الأحد، 02 يونيو 2024 02:52 ص

"زراعة البرلمان" تهاجم هيئة الثروة السمكية: "فشلة واللى مش قادر يشتغل يسيب منصبه"

"زراعة البرلمان" تهاجم هيئة الثروة السمكية: "فشلة واللى مش قادر يشتغل يسيب منصبه" النائب رائف تمراز
الأحد، 02 أبريل 2017 11:22 ص
كتب هشام عبد الجليل
هاجم رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، هيئة الثروة السمكية، بسبب أزمة ارتفاع أسعار الأسماك فى الفترة الأخيرة لتصل لزيادة غير مسبوقة من قبل، قائلا: "يوجد فشل كبير فى إدارة المنظومة ومن لا يستطيع أن يدير أزمة يترك منصبه لمن أهل لذلك".

وأضاف تمراز، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجنة الزراعة فى اجتماعات سابقة لها القت الضوء على قطاع الثروة السمكية والمشاكل التى تواجهه وقضايا الصيادين، وأوصت بوضع خطة للنهوض بالقطاع وآلية لاستغلال كم الشواطئ التى نمتلكها، وحل مشاكل الصيادين، منتقدا تجاهل القائمين على الأمر لهذه التوصيات مما نتج عنه الأزمة الحالية.

وأشار وكيل لجنة الزراعة، إلى أن الأزمة تعود إلى العديد من الأسباب أهمها عدم تطهير البوغازات، وسيطرة بعض المجرمين على البحيرات مما يصعب عمليات الصيد، والحشرة الموجودة فى بحيرة قارون التى كانت سببا رئيسيا فى التهام كل الأسماك بالبحيرة، وأخيرا عدم تقديم دراسات جديدة لتطوير الأسطول البحرى.

وطالب تمراز، بوقف التصدير، والبحث عن أعلاف بديلة بعد ارتفاع أسعار المستوردة، واستصدار تراخيص للمزارع الصغيرة وتطهير البوغازات، للخروج من الأزمة الحالية وتوفير الأسماك.



print